السبت، 2 يوليو 2011

جحـــــــــــــــــــــــــفة....


حقا بأنا شعوب ترضى بالقليل ويشبعها الفتات .. افراحنا سرقة وابتساماتنا عار ، احتفالاتنا صارت ترقي " للمكارحة والمفاحسة والبعسسة " لكنها لاترتقي للفرح!؟
من يجمع حشود اكبر .. من يجر خلفة بعير اكثر .. من يطلق (نار حمرا ) ليشعل السماء اكثر ويصبح احمرا اكثر
اختارت الكهرباء ان تنطفي والنجوم ان تختبئ بحثا عن ( أمن وأمان وشرعية " طستورية " )  لتشتعل السماء بعدها احمرارا ، ولتثبت ان شعب الاحمر يحكم هذا الوطن الاخضر .
صرخ الجميع انها الحرب .. وصرخت الحشود (المحمرة )الشعب يحبك يا علي ، فعلا شعب عظـــيم كما قالتها تلك القيادة في عائلة الاحمر ردا على تلك القيادة في قرية الاحمر.
شعب لا يجد قوت يومة وترضية ورقة خضراء يمضغها مع بقايا احلامة شعب تبهره وترضية لحظة جنونية مفتعلة لا عفوية لإحراق السماء .
جحـــــــــــــــــفة
لكل الذين تأمرو على سرقة تلك اللحظة التاريخية التي حلمت فيها أن أصرخ  "علي هرب .. علي هرب .. المجد للشهداء الحرية لليمنين "  لم استطع ان اقول علي هرب فاتركو لي لحظة اقول فيها علي خرج .. علي خرج..علي خرج و وجدتني اترحم على الثلايا واقول تبا والف تبا .
جحـــــــــــــــــفة
للمعارضة التي لم تشكل حكومة انتقالية الى الان وهاهي تعطي النظام فرصة لان ينقلب عسكريا على نفسة ولا ادري لماذا ؟؟وكل الذي سمعتة كرمان تولول مرة أخرى بالزحف لبيت نائب الرئيس الذي مازل يبحث عن توقيع لتعيينة نائب .نائب رئيس بدون قرار تعيين (ربما هي عقدة الرؤساء العرب من نوابهم ) 
ويظل الشباب  في حكم القوي الذي تكالبت علية كل القوى الشقيقه و الصديقة وغيرها وهاهي قوى علي محسن تصدة عن بيت عبد ربة (والهاء ضميرر عائد على الله ) في حسن ضني . 

شباب صار نصفة يحب الوطن والنصف الاخر بلطجي ( اذا خالفتني الراي فانت بلطجي  ) في الاخير حتى الاخوة يختلفوا فهذا ليس عيب لكن العيب ان نخطئ بعضنا البعض .
شباب لا يظن بالله خيرا  ولا بنفسة ولا يرى في الوطن أي خير،  وكل مايراة  وكل ما يختصر علية الصراع الان احمر يريد ان ينقض على الاخضر  وكأن اليمن عائلة احمر وقرية احمر وصراع بينهما .
الانقسام صار جد شديد وصار يجادلني احدهم بغباء الثورة فقط لان عائلة الاحمر انظمت لها اوليسو من الشعب عجبي  !!
بل ويفاضل ان الرئيس باني الوحدة وانهم قبائل دموية .. تلك القبائل التي لم ترفع السلاح حتى رفعة صالح عليها كلمة اخيرة اذا لم تحترم القبيلة في دولة القبائل لن تحترم الانسان في الدولة المدنية .تلك القبائل التي لم ترفع السلاح الا دفاعا عن نفسها تستحق الاحترام .
وبالنسبة لمن لايزال يقول بأن صالح ليس دموي لم يعد لدي ما أقول إلا جحفة .

لابد بعد هذا ان اذكر الجارة الجغرافية لنا الجارة التي يقول عنا شعبها (اتقِ شر من احسنت الية ) واقول لهم لم يكن لنا لعنة سوى جواركم ، جارة بكل الاخبار التي تنشرها على الاعلام – قد رحم الله انها لم تغطي عدد زيارات فخامة الاخ القائد المشير الى الحمام !؟  لكنها لم تعطي صورة له او تسجيل صوتي يشبة صوتة . 

واخيرا ليس اخرا  فاكهه المؤتمر الحامضة كما وصف في الانتخابات 2006 الفاصل الاعلاني الكوميدي الذي لم ينفك عبده الجندي بقوله : " انا مسكين والرئيس حبوب والقاعدة ما تصافطش والمشترك لم يحترم الله في بيت الله " عبدو الذي كان يقول: " فين جثث مجزرة  الكرامة  " !! وبعدها عاد ليقول : " ان الاضاحي الي ذبحوها احتفالا بخروج الرئيس ماهي الا تكفير عن مجزرة الكرامة "!!؟
عبدو هو من  قال ان الروايات حق القتل كذب والجثث بيجبوها من  المستشفيات جاهزة وكما كان هناك تعليق على الفيس بوك احب ان انقلة لكم (
الجندي : لم يحدث شيئا في دار الرئاسة كعادته " أقولكم جاؤا ومعهم جثث جاهزه إلى دار الرئاسة حتى يقولوا أنه حصل عليهم هجوم ,ولو حصل هجوم صحيح أين صورهم لماذا لم يظهروا على وسائل الإعلام  ، ولماذا لم يسعفوا إلى مستشفيات الحكومة أقل شيئ يحصلوا على شهادة وفاة " .
سبحان الله ربنا يمهل ولا يهمل ... فهذة الطريقة التي تكلم فيها على شهداء التغيير من الافضل كان يوصف بها شهداء مسجد النهدين ..

اين اجد اليمن من كل هذا (مليحة عاشقاها السل والجرب ) او كما قال عنها الدخيل  " ماسة بيد فحام " .
في اخر الاسطر ليس لدي سوى الامل في شباب بلادي الذي اعلم جيدا ان الثورة التي تعبو فيها لن تتخلى عنهم ولن يتخلو عنها 
قال تعالى : (( أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ * وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ ))
يعني الصبر الصبر .. وللشباب الذين لم يلتحقو بهم وكان من الاسهل عليهم الانتقاد والانتقاد أقول : انظموا وشاركوا وانتقدوا من تلك الساحة ، فالساحة بحاجة لناس واعيين يكون لهم كلمة قويه تعبرعنهم وعن تطلعاتهم ، وأجعل من مقامك في الساحة بدلا من ان يكون خلف شاشة التلفاز، ولا تفردوا عضلات وعيكم على شباب تعب في ايجاد وطن يبنية .http://www.yemen4all.com/index.php?option=com_content&view=article&id=1565%3A2011-06-12-22-01-58&catid=8%3Aletrature&Itemid=27

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق